الخميس، 9 يناير 2014

عهد جديد من السياحة.. في الفضاء وبين النجوم

ان كنت تمتلك مبلغًا قدره 75 ألف دولار أميركي ولديك شغف بالمغامرة فأنت مرشح، دون أي منازع، لتكون ضمن أولى المجموعات التي تستعد لزيارة الفضاء الخارجي في العام 2016، والاستمتاع بالنظر الى الكوكب الذي تعيش عليه من أعلى. فقد قدمت شركة ” World View Enterprises” الأميركية الفرصة لكل راغب بزيارة الفضاء بالصعود عبر بالون من الهيليوم والانطلاق نحو عشرين ميلاً في السماء والاستمتاع بنفس المناظر الذي شاهدها النمساوي فيليكس بومغارتنر حين حقق تجربة القفز المظلي الى الأرض عن ارتفاع 24 ميلاً.


ومن المتوقع أن تنطلق أول رحلة الى الفضاء في العام 2016 مقابل 75 ألف دولار للفرد الواحد، وقالت الشركة التي تتخذ من ولاية أريزونا مقرًا لها إن مجموعة من ثمانية أشخاص حجزت مكاناً لها. وستنطلق المجموعة في كبسولة ترفع عبر بالون الهيليوم لتنفصل عنه لاحقًا وتطفو مدة ساعتين قبل أن تحط على كوكب الأرض آذنة بانتهاء الرحلة.

وسوف يتمكن الركاب من رؤية الأرض بكل تضاريسها للمرة الأولى في حياتهم، وكذلك الاستمتاع بحركة النجوم في الفضاء المظلم، إضافة الى الغلاف الجوي الرقيق الذي يلف كوكبنا. وعلى الرغم من أن الكبسولة لن تصل الى الفضاء الخارجي الذي يبعد 60 ميلاً عن الأرض، إلا أن إدارة الطيران الاتحادي صنفت المركبة التي ستنطلق بها الرحلة على أنها فضائية، كما وصفت المشروع على أنه أحدث المشاريع التي تندرج ضمن السياحة الفضائية.

يذكر أن شركة فيرجن جالاكتيك، التي أنشئت من قبل السير ريتشارد برانسون، ستبدأ أولى رحلاتها الى أطراف الفضاء في العام 2014، وحجزت بالفعل الى اليوم 650 تذكرة من قبل الراغبين في خوض تلك التجربة الفريدة مقابل 250,000 دولار أميركي للشخص الواحد.


trip_05trip_04trip_01trip_07



اقرأ المزيد عهد جديد من السياحة.. في الفضاء وبين النجوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق