الأربعاء، 8 يناير 2014

جريمة بشعة في أربيل: 6 مجرمين يغتصبون لاجئة سورية عمرها 16 عاما

أقدم ستة شبان على اغتصاب لاجئة سورية بعمر 16 سنة في مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق.

وقال الضابط في مديرية شرطة أربيل الرائد نامق عزيز في تصريح لـ/عراق برس/,مساء اليوم الاربعاء, ان ثلاثة شبان اوقفوا فتاة في الـ16 من عمرها من امام محل تجاري تعمل فيه بأربيل ، منذ يومين وأدخلوها عنوة في سيارة كانوا يستقلونها ثم أخذوها الى جهة مجهولة ، مؤكدا ان “ثلاثة شبان آخرين انضموا إليهم وتناوبوا على اغتصابها وتركوها بعد ذلك هناك.

واوضح ان”الاجهزة الامنية تجري تحقيقات مكثفة لمعرفة الاشخاص وجنسياتهم وقومياتهم “, دون الخوض بمزيد من التفاصيل.

وأكد المصدر في شرطة أربيل ان” الحادث هو الأول من نوعه منذ بدء موجة النزوح في 2011″.

وتدفق نحو ربع مليون لاجئ سوري على إقليم كردستان منذ اشتداد المعارك في سوريا وغالبيتهم الساحقة من الكرد الذين نزحو من محافظة القامشلي ومنطقتي عفرين وكوباني “عين العرب” التابعتين لحلب.

ووزعت سلطات الإقليم اللاجئين على مخيمات في أربيل والسليمانية ودهوك إلا أن عشرات الآلاف منهم يقيمون في مراكز مدن الإقليم ويعمل الكثير منهم في المطاعم والمقاهي ومراكز التسوق وأعمال الإنشاءات.

ووجه مجموعة من الناشطين نداء إلى الرأي العام الكردي لإدانة الحادث ومحاسبة مرتكبيه.

وجاء في نص النداء الذي تلقت /عراق برس/نسخة منه,اليوم الاربعاء, “نحنُ مجموعة من النشطاء و المثقفين الكرد نستنكر ونشجب الجريمة الجنائية البشعة التي حصلت في عاصمة إقليم كردستان بحق الفتاة الكردية على يد مجموعة من الوحوش البشرية”.

وطالبوا عبر النداء بـ”محاكمة هؤلاء المجرمين بمحاكمة عادلة وعلنية ونشر إعترافاتهم على كافة وسائل الإعلام المختلفة وتقديمهم للعدالة لإتخاذ أشد العقوبات بحقهم كي لا تتكرر هكذا جرائم في مجتمعنا “.

ودعوا إلى “عدم تسييس القضية أو إستغلالها من أي جهة كانت”.



اقرأ المزيد جريمة بشعة في أربيل: 6 مجرمين يغتصبون لاجئة سورية عمرها 16 عاما

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق